#الحابل Instagram Photos & Videos

الحابل Pikdo

The total number of posts up to now is 36 with the الحابل hashtag.

Hashtag Popularity

4.3
average comments
66.3
average likes

Latest #الحابل Posts

  • من #منارة_كتابات_المتابعين: (الحابل والنابل) .. هذه العبارة سمعتها كثيراً عندما كنت صغيراً وهي طبعاً ليست عامية، وكنا نفهمها على أن الامر أصبح ميؤس منه أي في مصطلحاتنا العامية خبيصة أو عويصة أو شرباكة، والبعض ينوب عنها بعبارة تعلبچت الوشيعة! لا أدري أن كان هذا يفهمه جيل اليوم وماذا يعني هذا الكلام!! بالنسبة لنا لاتزال تطرق مسسامعنا والبعض يستعيرها في أوضاع السياسة! وما أجملها في أفواه شيابنا عندجلوسهم مجتمعين في العاير وحوارهم الساخن عن أخبار لندن! في زمن البساطة والعقول النيرة بأيمانها وفهمها المتواضع .. تحياتي أخوكم/ وليد عبدالخالق الصالح
#الحابل_بالنابل 
#الحابل #النابل
#حامل_نابل
@waleed20141956
  • من #منارة_كتابات_المتابعين: (الحابل والنابل) .. هذه العبارة سمعتها كثيراً عندما كنت صغيراً وهي طبعاً ليست عامية، وكنا نفهمها على أن الامر أصبح ميؤس منه أي في مصطلحاتنا العامية خبيصة أو عويصة أو شرباكة، والبعض ينوب عنها بعبارة تعلبچت الوشيعة! لا أدري أن كان هذا يفهمه جيل اليوم وماذا يعني هذا الكلام!! بالنسبة لنا لاتزال تطرق مسسامعنا والبعض يستعيرها في أوضاع السياسة! وما أجملها في أفواه شيابنا عندجلوسهم مجتمعين في العاير وحوارهم الساخن عن أخبار لندن! في زمن البساطة والعقول النيرة بأيمانها وفهمها المتواضع .. تحياتي أخوكم/ وليد عبدالخالق الصالح
    #الحابل_بالنابل
    #الحابل #النابل
    #حامل_نابل
    @waleed20141956

  •  92  16  23 June, 2019
  • أن كانت #الحريات في زمن #الحابل بالنابل تعني السماح بالسخافة و #التفاهات .. أذاً أنا أعلن أفتخاري بعبوديتي للمبادئ و أحترام الذات و أحترام الذوق العام . 
#مها
  • أن كانت #الحريات في زمن #الحابل بالنابل تعني السماح بالسخافة و #التفاهات .. أذاً أنا أعلن أفتخاري بعبوديتي للمبادئ و أحترام الذات و أحترام الذوق العام .
    #مها

  •  5  3  12 March, 2019
  • #لا-تقاس حلاوة الإنسان 👱🌟بحلاوة اللسان💗، فكم من كلمات لطاف حسان،😊 يكمن بين حروفها سمّ الثّعبان😷👎 فنحن في زمن اختلط فيه #الحابل-بالنّابل.🚫❌
  • #لا-تقاس حلاوة الإنسان 👱🌟بحلاوة اللسان💗، فكم من كلمات لطاف حسان،😊 يكمن بين حروفها سمّ الثّعبان😷👎 فنحن في زمن اختلط فيه #الحابل-بالنّابل.🚫❌

  •  17  1  13 December, 2018
  • #فرق __ #احداهن #تزوجت في سن #السادسه والثلاثين والاخرى #توفيت في سن #السادسه والثلاثين،ميغان التي اصبحت عروساً بعد بلغوها سن 36 وستبدأ بتكوين أسرة هي في مثل سن دايانا عندما توفيت عام 1997،لكن الفرق أن #ديانا كانت قد تزوجت في سن 20،وأنجبت أول طفل لها وهي في سن 21،وعاشت سنوات طويله من الألم في زواج فاشل وتحملت مسؤليه تفوق سنها الصغير،اما #ميغان فقد عاشت عشرينات عمرها تستمتع بتأسيس حياتها العمليه والمرح مع صديقاتها ،ولم تتزوج الا بعد بلغوها سن 30،لكنها عادت وانفصلت عن زوجها من أجل عملها ايضا ، واستمرت تعمل وتستمتع بكل تفاصيل حياتها حتي وجدت أفضل شريك تحدي العالم وتقاليد جدته من أجلها،وها هي بدأت حياة اسريه ببلغوها عامها السادس والثلاثين .
الخلاصه من ذلك #لا تستعجلي الأحداث في حياتك،ولا تخلطي #الحابل #بالنابل،لا يوجد شئ يفوق وقته،وليس هنالك #قطار #يعبرك،
#تمتعي بحياتك و#حققي أحلامك و#لا تهتمي قط #للوقت و#الزمان و#العمر،فلست تدرين ما قد يكتبه القدر لك# ِعزيزتي.#هاشتاكي #خواطري
  • #فرق __ #احداهن #تزوجت في سن #السادسه والثلاثين والاخرى #توفيت في سن #السادسه والثلاثين،ميغان التي اصبحت عروساً بعد بلغوها سن 36 وستبدأ بتكوين أسرة هي في مثل سن دايانا عندما توفيت عام 1997،لكن الفرق أن #ديانا كانت قد تزوجت في سن 20،وأنجبت أول طفل لها وهي في سن 21،وعاشت سنوات طويله من الألم في زواج فاشل وتحملت مسؤليه تفوق سنها الصغير،اما #ميغان فقد عاشت عشرينات عمرها تستمتع بتأسيس حياتها العمليه والمرح مع صديقاتها ،ولم تتزوج الا بعد بلغوها سن 30،لكنها عادت وانفصلت عن زوجها من أجل عملها ايضا ، واستمرت تعمل وتستمتع بكل تفاصيل حياتها حتي وجدت أفضل شريك تحدي العالم وتقاليد جدته من أجلها،وها هي بدأت حياة اسريه ببلغوها عامها السادس والثلاثين .
    الخلاصه من ذلك #لا تستعجلي الأحداث في حياتك،ولا تخلطي #الحابل #بالنابل،لا يوجد شئ يفوق وقته،وليس هنالك #قطار #يعبرك،
    #تمتعي بحياتك و#حققي أحلامك و#لا تهتمي قط #للوقت و#الزمان و#العمر،فلست تدرين ما قد يكتبه القدر لك# ِعزيزتي.#هاشتاكي #خواطري

  •  97  6  20 October, 2018
  • لا تقاس #حلاوة #الإنسان بحلاوة اللسان، فكم من كلمات لطاف حسان، يكمن بين حروفها #سمّ #الثّعبان ، فنحن في #زمن اختلط فيه #الحابل #بالنّابل . لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب #زلّة ، أو عيب فيه، فلا يوجد أحد #كامل غير الله سبحانه وتعالى. من كوارث #البشر أنّهم قد يمسحون كلّ تاريخك #الجميل مقابل آخر #موقف لك لم يعجبهم. الاحتشام مفهوم لا يقتصر على الملابس فقط، فهناك #ضحكة محتشمة، وهناك مشية محتشمة، وهناك سلوك محتشم، وهناك #أخلاق #محتشمة . الصّحبة الصّالحة هي تلك التي تجعلك تعـيش حياتين، واحدة هنا، والأخرى في #الجنّة . بعض البشر إن #احترمتهم سيزيدون من إساءتهم إليك، و يتمرّدون عليك.. 🗝
  • لا تقاس #حلاوة #الإنسان بحلاوة اللسان، فكم من كلمات لطاف حسان، يكمن بين حروفها #سمّ #الثّعبان ، فنحن في #زمن اختلط فيه #الحابل #بالنّابل . لا تترك شخصاً عزيزاً عليك بسبب #زلّة ، أو عيب فيه، فلا يوجد أحد #كامل غير الله سبحانه وتعالى. من كوارث #البشر أنّهم قد يمسحون كلّ تاريخك #الجميل مقابل آخر #موقف لك لم يعجبهم. الاحتشام مفهوم لا يقتصر على الملابس فقط، فهناك #ضحكة محتشمة، وهناك مشية محتشمة، وهناك سلوك محتشم، وهناك #أخلاق #محتشمة . الصّحبة الصّالحة هي تلك التي تجعلك تعـيش حياتين، واحدة هنا، والأخرى في #الجنّة . بعض البشر إن #احترمتهم سيزيدون من إساءتهم إليك، و يتمرّدون عليك.. 🗝

  •  270  55  12 August, 2018
  • #فوائد_لغوية

#التقريظ : مدح الرجل حياً.
#التأبين : مدح الرجل الميت.

#الجُهد : الطاقة.
#الجَهد : المشقة.

#السِلم : الصلح.
#السَلَم : الاستسلام.

#الغوغاء : صغار الجراد.
#الهمج : صغار البعوض.

#مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
#مأبون : أي معيب بخلة سوء.

#القطر : النحاس.
#اللجين : الفضة.
#التبر : الذهب.

#نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
#نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

#الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
#النابل : هو ضارب النبل والسهام.

#الحاقن : هو حابس البول.
#الحاقب : هو حابس الغائط.
#الحازق : من ضاق عليه نعله.
  • #فوائد_لغوية

    #التقريظ : مدح الرجل حياً.
    #التأبين : مدح الرجل الميت.

    #الجُهد : الطاقة.
    #الجَهد : المشقة.

    #السِلم : الصلح.
    #السَلَم : الاستسلام.

    #الغوغاء : صغار الجراد.
    #الهمج : صغار البعوض.

    #مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
    #مأبون : أي معيب بخلة سوء.

    #القطر : النحاس.
    #اللجين : الفضة.
    #التبر : الذهب.

    #نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
    #نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

    #الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
    #النابل : هو ضارب النبل والسهام.

    #الحاقن : هو حابس البول.
    #الحاقب : هو حابس الغائط.
    #الحازق : من ضاق عليه نعله.

  •  7  0  2 July, 2018
  • للمعرفة

#التقريظ : مدح الرجل حياً.
#التأبين : مدح الرجل الميت.

#الجُهد : الطاقة.
#الجَهد : المشقة.

#السِلم : الصلح.
#السَلَم : الاستسلام.

#الغوغاء : صغار الجراد.
#الهمج : صغار البعوض.

#مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
#مأبون : أي معيب بخلة سوء.

#القطر : النحاس.
#اللجين : الفضة.
#التبر : الذهب.

#نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
#نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

#الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
#النابل : هو ضارب النبل والسهام.

#الحاقن : هو حابس البول.
#الحاقب : هو حابس الغائط.
#الحازق : من ضاق عليه نعله.
  • للمعرفة

    #التقريظ : مدح الرجل حياً.
    #التأبين : مدح الرجل الميت.

    #الجُهد : الطاقة.
    #الجَهد : المشقة.

    #السِلم : الصلح.
    #السَلَم : الاستسلام.

    #الغوغاء : صغار الجراد.
    #الهمج : صغار البعوض.

    #مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
    #مأبون : أي معيب بخلة سوء.

    #القطر : النحاس.
    #اللجين : الفضة.
    #التبر : الذهب.

    #نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
    #نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

    #الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
    #النابل : هو ضارب النبل والسهام.

    #الحاقن : هو حابس البول.
    #الحاقب : هو حابس الغائط.
    #الحازق : من ضاق عليه نعله.

  •  52  4  23 June, 2018
  •  7  1  13 May, 2017
  •  8  1  13 May, 2017
  • هل تعلم ماذا يعني المثل القائل : "اختلط الحابل بالنابل" ؟ 
الحابل والنابل كتعبير مستخدم في الحرب
الحابل: هم الجنود الذين كانت مهمتهم إمساك حبال الخيل والجِمال، أما النابل فهم الجنود رماة السهام والنبال. كما يُقال أن الحابل هم الجنود الذين يصيدون بالحبال، والنابل هم الجنود الذين يصيدون بالنبال. وعند اشتداد وطيس المعركة والتحام الجيوش وتصاعد الغبار، لا يُعرف الحابل من النابل، فلا يُعرف من يمسك الخيل ومن يرمي بالسهام. ومن هنا أصبح القول شائعًا “اختلط الحابل بالنابل” أي اختلطت الآراء وتضاربت، ولم تعد واضحة.
أما التفسير الثاني فهو قادم من تربية الدواب
خلال موسم عشار الماعز يقوم الراعي بتصنيف الماعز إلى معاشير وغير معاشير ويجعل كل منها على حدة، والمعشار هي الناقة أو الماعز غزيرة اللبن. يقوم الراعي بهذه العملية كوسيلة لزيادة الأرباح عند بيع الماعز مكتنزة اللبن. تشير الحابل هنا إلى المعاشير والنابل غير 
المعاشير. وقد يحدث خلط بين المعاشير وغير المعاشير، فيُقال “اختلط الحابل بالنابل”. #مجلة_عين_الإمارات #مجلة_أفراح_الإمارات #بروموستار #أمثال #الحابل #النابل #عشر_سنوات
  • هل تعلم ماذا يعني المثل القائل : "اختلط الحابل بالنابل" ؟
    الحابل والنابل كتعبير مستخدم في الحرب
    الحابل: هم الجنود الذين كانت مهمتهم إمساك حبال الخيل والجِمال، أما النابل فهم الجنود رماة السهام والنبال. كما يُقال أن الحابل هم الجنود الذين يصيدون بالحبال، والنابل هم الجنود الذين يصيدون بالنبال. وعند اشتداد وطيس المعركة والتحام الجيوش وتصاعد الغبار، لا يُعرف الحابل من النابل، فلا يُعرف من يمسك الخيل ومن يرمي بالسهام. ومن هنا أصبح القول شائعًا “اختلط الحابل بالنابل” أي اختلطت الآراء وتضاربت، ولم تعد واضحة.
    أما التفسير الثاني فهو قادم من تربية الدواب
    خلال موسم عشار الماعز يقوم الراعي بتصنيف الماعز إلى معاشير وغير معاشير ويجعل كل منها على حدة، والمعشار هي الناقة أو الماعز غزيرة اللبن. يقوم الراعي بهذه العملية كوسيلة لزيادة الأرباح عند بيع الماعز مكتنزة اللبن. تشير الحابل هنا إلى المعاشير والنابل غير
    المعاشير. وقد يحدث خلط بين المعاشير وغير المعاشير، فيُقال “اختلط الحابل بالنابل”. #مجلة_عين_الإمارات #مجلة_أفراح_الإمارات #بروموستار #أمثال #الحابل #النابل #عشر_سنوات

  •  88  0  22 February, 2017
  • يقال: اختلط الحابل بالنابل

يُقال هذا المثل في أوقات الحيرة وكثرة الجدل واختلاف الآراء، أو عدم استطاعة التفرقة بين الشيء الجيد والسيِّئ، وأخذ الجيد بذنب السيِّئ.

الحابل هو من يُرمى بالرمح في الحرب، والنابل هو من يرمي بالسهام، فالاثنان قد يختلطان ببعضهم بعضاً، وفي رواية أخرى يُقال إن الحابل هو من يمسك بحبال الخيول والجمال.. أما عن القصة المتداولة حول هذا المَثل، فيُقال إن أحد رُعاة الأغنام والماعز كان يقوم بتفرقة الأغنام والماعز "المعاشير"، أي المليئة بالألبان عن الأغنام والماعز غير المعاشير، تمهيداً لبيعهم أو الاستفادة منهم، وفي بعض الأحيان تختلط جميع الأغنام والماعز ببعضهم بعضاً، فيكون رد فعل الراعي "اختلط الحابل بالنابل".
#قصة#مثل#اختلط#الحابل#بالنابل
#قصة_مثل#قصص#امثال#حكم#حكمة#حرب#راعي#الراعي#معاشير#ماعز
  • يقال: اختلط الحابل بالنابل

    يُقال هذا المثل في أوقات الحيرة وكثرة الجدل واختلاف الآراء، أو عدم استطاعة التفرقة بين الشيء الجيد والسيِّئ، وأخذ الجيد بذنب السيِّئ.

    الحابل هو من يُرمى بالرمح في الحرب، والنابل هو من يرمي بالسهام، فالاثنان قد يختلطان ببعضهم بعضاً، وفي رواية أخرى يُقال إن الحابل هو من يمسك بحبال الخيول والجمال.. أما عن القصة المتداولة حول هذا المَثل، فيُقال إن أحد رُعاة الأغنام والماعز كان يقوم بتفرقة الأغنام والماعز "المعاشير"، أي المليئة بالألبان عن الأغنام والماعز غير المعاشير، تمهيداً لبيعهم أو الاستفادة منهم، وفي بعض الأحيان تختلط جميع الأغنام والماعز ببعضهم بعضاً، فيكون رد فعل الراعي "اختلط الحابل بالنابل".
    #قصة #مثل #اختلط #الحابل #بالنابل
    #قصة_مثل #قصص #امثال #حكم #حكمة#حرب#راعي#الراعي#معاشير#ماعز

  •  8  0  11 November, 2016
  •  43  2  22 June, 2016
  • 4. تجنبي حسد الحال ،، فزوجة أخيك وإن لم تبقى دقيقة في البيت فذلك من شأن زوجها وحده ، هي لن تخرج إلا بإذنه إذ له القوامة في ذلك ، فلا تكوني مصدر #قلق لها ، فكم من #زوج أقفل على زوجته الباب بسبب تخبيب أخته !! والمخببة #ملعونة #مطرودة من رحمة الله .. 5. تجنبي #المقارنة ،، لا تقارني نفسك بها ؛ أنت أخته وهي زوجته ولكل منكما مكانة خاصة في قلب ذلك #الرجل ، من قال لك أنك ستضحين منبوذة منه ؟! طالبي بحقوقك بذوق إن كان لك عليه #حقوق ، ولا تدخلين #الحابل بالـ#نابل ، قولي له ما تحتاجينه منه لنفسك ولا تتلفظين باسم زوجته إن هو رفض طلبك ، هي مشكلتكما فلا دخل للزوجة بما بينكما ، أشكيه لوالدتك إن كنتي مثلا أرملة أو آنسة أو منفصلة بأنه مقصر معك دون المساس بسيرة زوجته .. 6. تجنبي التحريض ،؛ فكم من أخت زوج حرضت والدتها على زوجة أخيها ، وفتحت أعينها على أشياء لم تكن تلقي لها بالا ، بل لو وجدتي والدتك ضدها فهدئي من غضبها .. 7. تبادل الدور ،، تخيلي أن أخت زوجك تعاملك بمثل ما تعاملي زوجة أخيك ؟! هل ترضين بذلك ؟! عيشي الدور كاملا لتعيي ما أقول .. 8. أتركيهما يجددوا حياتهما ،، أفضل مجدد للحياة بين الزوجين هو #السفر ، السفر أكبر كاسر للروتين ، وينصح علماء النفس والاجتماع أن تكون هناك سفرات للزوجين وحدهما دون الأبناء ، فما بالك بغيرهم ؟! أنت متزوجة ولديك زوج وابناء فاطلبي منهم ذلك ، ولو رفضوا فهذا رزقك فلتقنعي به ، أما لو كنتي #أرملة أو #مطلقة أو #آنسة حينها طالبي بالمعقول ، كأن تكون هناك رحلة جماعية ورحلة خاصة بالزوجين فقط .. 9. ميثاق غليظ ،، ما بين أخاك وزوجته ميثاق غليط يتوجب الوقوف عندها ، فحياة أي زوجين #مقدسة ولا لطرف ثالث التوسط بينها ، فأي تدخلات خارجية قد تنشأ منها هدم بيت كامل وشتات ابناء ، وإن شكا لك عليها فلا تتدخلي البتة لأنك لم تسمعي منها أيضا ، فرب كلمة بريئة منك ينتج عنها خراب دار ، كوني المدافعة عنها واردعيه عن أذيتها ، فغالبا الزوجة هي الطرف الضعيف في كل نزاع .. #تابع >>>
  • 4. تجنبي حسد الحال ،، فزوجة أخيك وإن لم تبقى دقيقة في البيت فذلك من شأن زوجها وحده ، هي لن تخرج إلا بإذنه إذ له القوامة في ذلك ، فلا تكوني مصدر #قلق لها ، فكم من #زوج أقفل على زوجته الباب بسبب تخبيب أخته !! والمخببة #ملعونة #مطرودة من رحمة الله .. 5. تجنبي #المقارنة ،، لا تقارني نفسك بها ؛ أنت أخته وهي زوجته ولكل منكما مكانة خاصة في قلب ذلك #الرجل ، من قال لك أنك ستضحين منبوذة منه ؟! طالبي بحقوقك بذوق إن كان لك عليه #حقوق ، ولا تدخلين #الحابل بالـ #نابل ، قولي له ما تحتاجينه منه لنفسك ولا تتلفظين باسم زوجته إن هو رفض طلبك ، هي مشكلتكما فلا دخل للزوجة بما بينكما ، أشكيه لوالدتك إن كنتي مثلا أرملة أو آنسة أو منفصلة بأنه مقصر معك دون المساس بسيرة زوجته .. 6. تجنبي التحريض ،؛ فكم من أخت زوج حرضت والدتها على زوجة أخيها ، وفتحت أعينها على أشياء لم تكن تلقي لها بالا ، بل لو وجدتي والدتك ضدها فهدئي من غضبها .. 7. تبادل الدور ،، تخيلي أن أخت زوجك تعاملك بمثل ما تعاملي زوجة أخيك ؟! هل ترضين بذلك ؟! عيشي الدور كاملا لتعيي ما أقول .. 8. أتركيهما يجددوا حياتهما ،، أفضل مجدد للحياة بين الزوجين هو #السفر ، السفر أكبر كاسر للروتين ، وينصح علماء النفس والاجتماع أن تكون هناك سفرات للزوجين وحدهما دون الأبناء ، فما بالك بغيرهم ؟! أنت متزوجة ولديك زوج وابناء فاطلبي منهم ذلك ، ولو رفضوا فهذا رزقك فلتقنعي به ، أما لو كنتي #أرملة أو #مطلقة أو #آنسة حينها طالبي بالمعقول ، كأن تكون هناك رحلة جماعية ورحلة خاصة بالزوجين فقط .. 9. ميثاق غليظ ،، ما بين أخاك وزوجته ميثاق غليط يتوجب الوقوف عندها ، فحياة أي زوجين #مقدسة ولا لطرف ثالث التوسط بينها ، فأي تدخلات خارجية قد تنشأ منها هدم بيت كامل وشتات ابناء ، وإن شكا لك عليها فلا تتدخلي البتة لأنك لم تسمعي منها أيضا ، فرب كلمة بريئة منك ينتج عنها خراب دار ، كوني المدافعة عنها واردعيه عن أذيتها ، فغالبا الزوجة هي الطرف الضعيف في كل نزاع .. #تابع >>>

  •  1  0  10 August, 2015
  • لولا هذا الدين #الإسلام بقوانينه و نظامه و تشريعاته و أحكامه .. و لو لا الحلال و الحرام .. و لولا #السنة النبوية .. لاختلط #الحابل بالنابل .. و انتهكت #الأعراض .. و ماتت #الغيرة .. و ساد #الجور و الظلم .. و انتشر #الفقر .. و طغوا #الأغنياء .. فالحمد ألف الحمد لله على #نعمة الإسلام .. هناك أشخاص تستحق #عذاب الله .. و لن أعددها .. ﻷن الحديث يطول فيهم .. الله يهديهم و يرزقهم #التوبة النصوحة قبل #الموت
  • لولا هذا الدين #الإسلام بقوانينه و نظامه و تشريعاته و أحكامه .. و لو لا الحلال و الحرام .. و لولا #السنة النبوية .. لاختلط #الحابل بالنابل .. و انتهكت #الأعراض .. و ماتت #الغيرة .. و ساد #الجور و الظلم .. و انتشر #الفقر .. و طغوا #الأغنياء .. فالحمد ألف الحمد لله على #نعمة الإسلام .. هناك أشخاص تستحق #عذاب الله .. و لن أعددها .. ﻷن الحديث يطول فيهم .. الله يهديهم و يرزقهم #التوبة النصوحة قبل #الموت

  •  33  0  30 April, 2014
  • #تصويري

عند الغروب ، يختلط الحابل في النابل !! #الحابل ( خاطره ) تشكي وقت الغياب ،، و #النابل قتل ذاك الشعور

#بوح آخر الليل يا هاجهين :)
  • #تصويري

    عند الغروب ، يختلط الحابل في النابل !! #الحابل ( خاطره ) تشكي وقت الغياب ،، و #النابل قتل ذاك الشعور

    #بوح آخر الليل يا هاجهين :)

  •  55  6  8 December, 2013

Top #الحابل Posts

  • أن كانت #الحريات في زمن #الحابل بالنابل تعني السماح بالسخافة و #التفاهات .. أذاً أنا أعلن أفتخاري بعبوديتي للمبادئ و أحترام الذات و أحترام الذوق العام . 
#مها
  • أن كانت #الحريات في زمن #الحابل بالنابل تعني السماح بالسخافة و #التفاهات .. أذاً أنا أعلن أفتخاري بعبوديتي للمبادئ و أحترام الذات و أحترام الذوق العام .
    #مها

  •  5  3  12 March, 2019
  • #فرق __ #احداهن #تزوجت في سن #السادسه والثلاثين والاخرى #توفيت في سن #السادسه والثلاثين،ميغان التي اصبحت عروساً بعد بلغوها سن 36 وستبدأ بتكوين أسرة هي في مثل سن دايانا عندما توفيت عام 1997،لكن الفرق أن #ديانا كانت قد تزوجت في سن 20،وأنجبت أول طفل لها وهي في سن 21،وعاشت سنوات طويله من الألم في زواج فاشل وتحملت مسؤليه تفوق سنها الصغير،اما #ميغان فقد عاشت عشرينات عمرها تستمتع بتأسيس حياتها العمليه والمرح مع صديقاتها ،ولم تتزوج الا بعد بلغوها سن 30،لكنها عادت وانفصلت عن زوجها من أجل عملها ايضا ، واستمرت تعمل وتستمتع بكل تفاصيل حياتها حتي وجدت أفضل شريك تحدي العالم وتقاليد جدته من أجلها،وها هي بدأت حياة اسريه ببلغوها عامها السادس والثلاثين .
الخلاصه من ذلك #لا تستعجلي الأحداث في حياتك،ولا تخلطي #الحابل #بالنابل،لا يوجد شئ يفوق وقته،وليس هنالك #قطار #يعبرك،
#تمتعي بحياتك و#حققي أحلامك و#لا تهتمي قط #للوقت و#الزمان و#العمر،فلست تدرين ما قد يكتبه القدر لك# ِعزيزتي.#هاشتاكي #خواطري
  • #فرق __ #احداهن #تزوجت في سن #السادسه والثلاثين والاخرى #توفيت في سن #السادسه والثلاثين،ميغان التي اصبحت عروساً بعد بلغوها سن 36 وستبدأ بتكوين أسرة هي في مثل سن دايانا عندما توفيت عام 1997،لكن الفرق أن #ديانا كانت قد تزوجت في سن 20،وأنجبت أول طفل لها وهي في سن 21،وعاشت سنوات طويله من الألم في زواج فاشل وتحملت مسؤليه تفوق سنها الصغير،اما #ميغان فقد عاشت عشرينات عمرها تستمتع بتأسيس حياتها العمليه والمرح مع صديقاتها ،ولم تتزوج الا بعد بلغوها سن 30،لكنها عادت وانفصلت عن زوجها من أجل عملها ايضا ، واستمرت تعمل وتستمتع بكل تفاصيل حياتها حتي وجدت أفضل شريك تحدي العالم وتقاليد جدته من أجلها،وها هي بدأت حياة اسريه ببلغوها عامها السادس والثلاثين .
    الخلاصه من ذلك #لا تستعجلي الأحداث في حياتك،ولا تخلطي #الحابل #بالنابل،لا يوجد شئ يفوق وقته،وليس هنالك #قطار #يعبرك،
    #تمتعي بحياتك و#حققي أحلامك و#لا تهتمي قط #للوقت و#الزمان و#العمر،فلست تدرين ما قد يكتبه القدر لك# ِعزيزتي.#هاشتاكي #خواطري

  •  97  6  20 October, 2018
  • 4. تجنبي حسد الحال ،، فزوجة أخيك وإن لم تبقى دقيقة في البيت فذلك من شأن زوجها وحده ، هي لن تخرج إلا بإذنه إذ له القوامة في ذلك ، فلا تكوني مصدر #قلق لها ، فكم من #زوج أقفل على زوجته الباب بسبب تخبيب أخته !! والمخببة #ملعونة #مطرودة من رحمة الله .. 5. تجنبي #المقارنة ،، لا تقارني نفسك بها ؛ أنت أخته وهي زوجته ولكل منكما مكانة خاصة في قلب ذلك #الرجل ، من قال لك أنك ستضحين منبوذة منه ؟! طالبي بحقوقك بذوق إن كان لك عليه #حقوق ، ولا تدخلين #الحابل بالـ#نابل ، قولي له ما تحتاجينه منه لنفسك ولا تتلفظين باسم زوجته إن هو رفض طلبك ، هي مشكلتكما فلا دخل للزوجة بما بينكما ، أشكيه لوالدتك إن كنتي مثلا أرملة أو آنسة أو منفصلة بأنه مقصر معك دون المساس بسيرة زوجته .. 6. تجنبي التحريض ،؛ فكم من أخت زوج حرضت والدتها على زوجة أخيها ، وفتحت أعينها على أشياء لم تكن تلقي لها بالا ، بل لو وجدتي والدتك ضدها فهدئي من غضبها .. 7. تبادل الدور ،، تخيلي أن أخت زوجك تعاملك بمثل ما تعاملي زوجة أخيك ؟! هل ترضين بذلك ؟! عيشي الدور كاملا لتعيي ما أقول .. 8. أتركيهما يجددوا حياتهما ،، أفضل مجدد للحياة بين الزوجين هو #السفر ، السفر أكبر كاسر للروتين ، وينصح علماء النفس والاجتماع أن تكون هناك سفرات للزوجين وحدهما دون الأبناء ، فما بالك بغيرهم ؟! أنت متزوجة ولديك زوج وابناء فاطلبي منهم ذلك ، ولو رفضوا فهذا رزقك فلتقنعي به ، أما لو كنتي #أرملة أو #مطلقة أو #آنسة حينها طالبي بالمعقول ، كأن تكون هناك رحلة جماعية ورحلة خاصة بالزوجين فقط .. 9. ميثاق غليظ ،، ما بين أخاك وزوجته ميثاق غليط يتوجب الوقوف عندها ، فحياة أي زوجين #مقدسة ولا لطرف ثالث التوسط بينها ، فأي تدخلات خارجية قد تنشأ منها هدم بيت كامل وشتات ابناء ، وإن شكا لك عليها فلا تتدخلي البتة لأنك لم تسمعي منها أيضا ، فرب كلمة بريئة منك ينتج عنها خراب دار ، كوني المدافعة عنها واردعيه عن أذيتها ، فغالبا الزوجة هي الطرف الضعيف في كل نزاع .. #تابع >>>
  • 4. تجنبي حسد الحال ،، فزوجة أخيك وإن لم تبقى دقيقة في البيت فذلك من شأن زوجها وحده ، هي لن تخرج إلا بإذنه إذ له القوامة في ذلك ، فلا تكوني مصدر #قلق لها ، فكم من #زوج أقفل على زوجته الباب بسبب تخبيب أخته !! والمخببة #ملعونة #مطرودة من رحمة الله .. 5. تجنبي #المقارنة ،، لا تقارني نفسك بها ؛ أنت أخته وهي زوجته ولكل منكما مكانة خاصة في قلب ذلك #الرجل ، من قال لك أنك ستضحين منبوذة منه ؟! طالبي بحقوقك بذوق إن كان لك عليه #حقوق ، ولا تدخلين #الحابل بالـ #نابل ، قولي له ما تحتاجينه منه لنفسك ولا تتلفظين باسم زوجته إن هو رفض طلبك ، هي مشكلتكما فلا دخل للزوجة بما بينكما ، أشكيه لوالدتك إن كنتي مثلا أرملة أو آنسة أو منفصلة بأنه مقصر معك دون المساس بسيرة زوجته .. 6. تجنبي التحريض ،؛ فكم من أخت زوج حرضت والدتها على زوجة أخيها ، وفتحت أعينها على أشياء لم تكن تلقي لها بالا ، بل لو وجدتي والدتك ضدها فهدئي من غضبها .. 7. تبادل الدور ،، تخيلي أن أخت زوجك تعاملك بمثل ما تعاملي زوجة أخيك ؟! هل ترضين بذلك ؟! عيشي الدور كاملا لتعيي ما أقول .. 8. أتركيهما يجددوا حياتهما ،، أفضل مجدد للحياة بين الزوجين هو #السفر ، السفر أكبر كاسر للروتين ، وينصح علماء النفس والاجتماع أن تكون هناك سفرات للزوجين وحدهما دون الأبناء ، فما بالك بغيرهم ؟! أنت متزوجة ولديك زوج وابناء فاطلبي منهم ذلك ، ولو رفضوا فهذا رزقك فلتقنعي به ، أما لو كنتي #أرملة أو #مطلقة أو #آنسة حينها طالبي بالمعقول ، كأن تكون هناك رحلة جماعية ورحلة خاصة بالزوجين فقط .. 9. ميثاق غليظ ،، ما بين أخاك وزوجته ميثاق غليط يتوجب الوقوف عندها ، فحياة أي زوجين #مقدسة ولا لطرف ثالث التوسط بينها ، فأي تدخلات خارجية قد تنشأ منها هدم بيت كامل وشتات ابناء ، وإن شكا لك عليها فلا تتدخلي البتة لأنك لم تسمعي منها أيضا ، فرب كلمة بريئة منك ينتج عنها خراب دار ، كوني المدافعة عنها واردعيه عن أذيتها ، فغالبا الزوجة هي الطرف الضعيف في كل نزاع .. #تابع >>>

  •  1  0  10 August, 2015
  • #فوائد_لغوية

#التقريظ : مدح الرجل حياً.
#التأبين : مدح الرجل الميت.

#الجُهد : الطاقة.
#الجَهد : المشقة.

#السِلم : الصلح.
#السَلَم : الاستسلام.

#الغوغاء : صغار الجراد.
#الهمج : صغار البعوض.

#مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
#مأبون : أي معيب بخلة سوء.

#القطر : النحاس.
#اللجين : الفضة.
#التبر : الذهب.

#نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
#نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

#الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
#النابل : هو ضارب النبل والسهام.

#الحاقن : هو حابس البول.
#الحاقب : هو حابس الغائط.
#الحازق : من ضاق عليه نعله.
  • #فوائد_لغوية

    #التقريظ : مدح الرجل حياً.
    #التأبين : مدح الرجل الميت.

    #الجُهد : الطاقة.
    #الجَهد : المشقة.

    #السِلم : الصلح.
    #السَلَم : الاستسلام.

    #الغوغاء : صغار الجراد.
    #الهمج : صغار البعوض.

    #مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
    #مأبون : أي معيب بخلة سوء.

    #القطر : النحاس.
    #اللجين : الفضة.
    #التبر : الذهب.

    #نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
    #نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

    #الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
    #النابل : هو ضارب النبل والسهام.

    #الحاقن : هو حابس البول.
    #الحاقب : هو حابس الغائط.
    #الحازق : من ضاق عليه نعله.

  •  7  0  2 July, 2018
  • للمعرفة

#التقريظ : مدح الرجل حياً.
#التأبين : مدح الرجل الميت.

#الجُهد : الطاقة.
#الجَهد : المشقة.

#السِلم : الصلح.
#السَلَم : الاستسلام.

#الغوغاء : صغار الجراد.
#الهمج : صغار البعوض.

#مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
#مأبون : أي معيب بخلة سوء.

#القطر : النحاس.
#اللجين : الفضة.
#التبر : الذهب.

#نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
#نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

#الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
#النابل : هو ضارب النبل والسهام.

#الحاقن : هو حابس البول.
#الحاقب : هو حابس الغائط.
#الحازق : من ضاق عليه نعله.
  • للمعرفة

    #التقريظ : مدح الرجل حياً.
    #التأبين : مدح الرجل الميت.

    #الجُهد : الطاقة.
    #الجَهد : المشقة.

    #السِلم : الصلح.
    #السَلَم : الاستسلام.

    #الغوغاء : صغار الجراد.
    #الهمج : صغار البعوض.

    #مأفون : أي كأنه مستخرج العقل فلا رأي له.
    #مأبون : أي معيب بخلة سوء.

    #القطر : النحاس.
    #اللجين : الفضة.
    #التبر : الذهب.

    #نميت الحديث : نقلته على جهة الإصلاح.
    #نميّت الحديث : نقلته على جهة الإفساد.

    #الحابل : هو من يسوق الإبل في الحرب.
    #النابل : هو ضارب النبل والسهام.

    #الحاقن : هو حابس البول.
    #الحاقب : هو حابس الغائط.
    #الحازق : من ضاق عليه نعله.

  •  52  4  23 June, 2018
  • من #منارة_كتابات_المتابعين: (الحابل والنابل) .. هذه العبارة سمعتها كثيراً عندما كنت صغيراً وهي طبعاً ليست عامية، وكنا نفهمها على أن الامر أصبح ميؤس منه أي في مصطلحاتنا العامية خبيصة أو عويصة أو شرباكة، والبعض ينوب عنها بعبارة تعلبچت الوشيعة! لا أدري أن كان هذا يفهمه جيل اليوم وماذا يعني هذا الكلام!! بالنسبة لنا لاتزال تطرق مسسامعنا والبعض يستعيرها في أوضاع السياسة! وما أجملها في أفواه شيابنا عندجلوسهم مجتمعين في العاير وحوارهم الساخن عن أخبار لندن! في زمن البساطة والعقول النيرة بأيمانها وفهمها المتواضع .. تحياتي أخوكم/ وليد عبدالخالق الصالح
#الحابل_بالنابل 
#الحابل #النابل
#حامل_نابل
@waleed20141956
  • من #منارة_كتابات_المتابعين: (الحابل والنابل) .. هذه العبارة سمعتها كثيراً عندما كنت صغيراً وهي طبعاً ليست عامية، وكنا نفهمها على أن الامر أصبح ميؤس منه أي في مصطلحاتنا العامية خبيصة أو عويصة أو شرباكة، والبعض ينوب عنها بعبارة تعلبچت الوشيعة! لا أدري أن كان هذا يفهمه جيل اليوم وماذا يعني هذا الكلام!! بالنسبة لنا لاتزال تطرق مسسامعنا والبعض يستعيرها في أوضاع السياسة! وما أجملها في أفواه شيابنا عندجلوسهم مجتمعين في العاير وحوارهم الساخن عن أخبار لندن! في زمن البساطة والعقول النيرة بأيمانها وفهمها المتواضع .. تحياتي أخوكم/ وليد عبدالخالق الصالح
    #الحابل_بالنابل
    #الحابل #النابل
    #حامل_نابل
    @waleed20141956

  •  92  16  23 June, 2019